+962777333962 info@jorads.com

تُعد احصائيات جوجل أداة مجانية عبر الإنترنت تتيح للمستخدمين تتبع حركة مرور مواقع الويب الخاصة بهم. توفر الخدمة إحصائيات مفصلة حول زوار موقع الويب ، بما في ذلك موقعهم والصفحات التي يزورونها والكلمات الرئيسية التي يستخدمونها للعثور على الموقع والمتصفحات التي يستخدمونها. تتعقب احصائيات جوجل أيضًا مدة بقاء الزائرين على الموقع وعدد الصفحات التي يشاهدونها.

ما هي احصائيات جوجل

احصائيات جوجل عبارة عن مجموعة من الأدوات التي تقدمها Google لأصحاب مواقع الويب لمساعدتهم على تتبع وتحليل حركة مرور مواقعهم على الويب. يمكن استخدام احصائيات جوجل لتتبع من أين يأتي زوار موقع الويب الخاص بك ، وماذا يفعلون على موقع الويب الخاص بك ، ومدة بقائهم. يمكن أيضًا استخدام احصائيات جوجل لتتبع تصنيفات محرك البحث على موقع الويب الخاص بك ، ومعرفة كيفية مقارنة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك بمواقع الويب الأخرى.

اهمية استخدام احصائيات جوجل

احصائيات جوجل عبارة عن خدمة مجانية لتحليل بيانات الإنترنت تقدمها Google والتي تتعقب حركة مرور موقع الويب وتبلغ عنها. إنها خدمة تحليلات الويب الأكثر استخدامًا على الإنترنت. يعد Google Analytics مهمًا لأنه يسمح لمالكي مواقع الويب بمعرفة كيفية استخدام مواقعهم ، ومقدار حركة المرور التي تحصل عليها ، ومن أين تأتي هذه الزيارات. يمكن استخدام هذه المعلومات لتحسين موقع الويب وجعله أكثر سهولة في الاستخدام.

فوائد استخدام احصائيات جوجل

Google Analytics هي خدمة تحليلات الويب التي تقدمها Google والتي تتعقب حركة مرور موقع الويب وتبلغ عنها ، حاليًا كمنصة داخل العلامة التجارية لمنصة Google للتسويق. أطلقت Google الخدمة في نوفمبر 2005 بعد الاستحواذ على Urchin.

يعد Google Analytics الآن أكثر خدمات تحليلات الويب استخدامًا على الإنترنت. وجد استطلاع عام 2012 الذي أجرته مجلة Inc. أن 66٪ من المشاركين استخدموا Google Analytics.

هل احصائيات جوجل دقيقة

لا توجد إجابة سهلة عندما يتعلق الأمر بمسألة ما إذا كانت إحصاءات Google دقيقة أم لا. بينما يُعتبر محرك البحث موثوقًا بشكل عام ، كانت هناك بعض الحالات التي تم فيها الإبلاغ عن عدم الدقة. في معظم الحالات ، ترجع هذه الأخطاء إلى حقيقة أن Google تعتمد على الخوارزميات لجمع البيانات وتفسيرها ، وهذه الخوارزميات ليست دائمًا دقيقة بنسبة 100٪. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن تتذكر أن Google هي شركة خاصة ، وبالتالي ، فهي ليست مطالبة بمشاركة بياناتها مع الجمهور. هذا يعني أنه لا توجد طريقة للتحقق بشكل مستقل من دقة إحصائيات Google.