+962777333962 info@jorads.com

Google Keyword Planner هي أداة مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية تساعدك في العثور على الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك وتوفر تقديرات لمقدار حركة المرور التي من المحتمل أن تولدها. يمكنك استخدام مخطط الكلمات الرئيسية للبحث في الكلمات الرئيسية الفردية أو مجموعات الكلمات الرئيسية ، والحصول على تقديرات الحركة لهذه الكلمات الرئيسية ، ومعرفة مدى شعبيتها.

ما هو مخطط الكلمات الرئيسية Keywords Planner ؟

يُعد مخطط الكلمات الرئيسية إحدى أدوات إعلانات Google التي تساعدك في اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لحملاتك الإعلانية. يمكنك استخدامه للعثور على كلمات رئيسية جديدة تتعلق بعملك ، أو للحصول على أفكار لأنواع مختلفة من عمليات البحث التي قد تكون ذات صلة بمنتجاتك أو خدماتك. يمكن أن يساعدك مخطط الكلمات الرئيسية أيضًا في معرفة عدد مرات البحث عن كلمات رئيسية معينة ، ومدى التنافس على هذه الكلمات الرئيسية.

كيف يساعدك مخطط الكلمات الرئيسية على اختيار كلمات مناسبة لإعلاناتك

مخطط الكلمات الرئيسية هو أداة تساعدك على اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لإعلاناتك. يمكنك استخدامه للبحث عن كلمات رئيسية جديدة والحصول على أفكار لمجموعات إعلانية جديدة ومعرفة مقدار حركة المرور التي تحصل عليها كلمات رئيسية معينة. يتيح لك مخطط الكلمات الرئيسية أيضًا معرفة كيفية أداء كلماتك الرئيسية ، بحيث يمكنك التأكد من اختيارك للكلمات الرئيسية المناسبة لحملاتك.

كيف يمكن استخدام مخطط الكلمات الرئيسية في الحصول على كلمات رئيسية جديدة

مخطط الكلمات الرئيسية هو أداة توفر أفكارًا وبيانات للكلمات الرئيسية حول متوسط ​​حجم البحث الشهري لهذه الكلمات الرئيسية. يمكنك استخدام Keyword Planner للبحث عن أفكار لمنتج أو خدمة جديدة ، أو لمعرفة مدى صعوبة الترتيب لكلمة رئيسية معينة.

لاستخدام مخطط الكلمات الرئيسية ، ستحتاج إلى إنشاء حساب إعلانات Google. بمجرد تسجيل الدخول ، انقر فوق “أدوات” ثم “مخطط الكلمات الرئيسية”. من هناك ، يمكنك إما البحث عن كلمات رئيسية جديدة أو الحصول على أفكار الكلمات الرئيسية.

إذا كنت تبحث عن كلمات رئيسية جديدة ، فستحتاج إلى إدخال بعض التفاصيل حول ما تعلن عنه. على سبيل المثال ، إذا كنت سباكًا ، فيمكنك إدخال “خدمات السباكة” كمنتج أو خدمة ، وموقعك. سيوفر مخطط الكلمات الرئيسية بعد ذلك قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة ، بالإضافة إلى بيانات حول متوسط حجم البحث الشهري لهذه الكلمات الرئيسية.

كيف يمكن الطلاع على عمليات البحث الشهرية من خلال مخطط الكلمات الرئيسية

للاطلاع على عمليات البحث الشهرية عن كلمة رئيسية:

سجّل الدخول إلى حسابك في إعلانات Google.
انقر على رمز الأدوات في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة ، ثم ضمن “التخطيط” ، انقر على مخطط الكلمات الرئيسية.

إذا كنت جديدًا في Keyword Planner ، فستتم مطالبتك بإدخال بعض المعلومات حول عملك قبل الانتقال إلى أداة البحث عن الكلمات الرئيسية. إذا كنت معتادًا على استخدام مخطط الكلمات الرئيسية ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة.

انقر فوق “البدء” في قسم “البحث عن كلمات رئيسية جديدة”.
أدخل كلمة رئيسية أولية في حقل “منتجك أو خدمتك” ، ثم انقر فوق الحصول على أفكار. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع أحذية

كيف يمكن تحديد التكلفة من خلال مخطط الكلمات الرئيسية

هناك عدة طرق مختلفة لتحديد تكلفة الكلمة الرئيسية. الأكثر شيوعًا هو استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google. يمكن العثور على هذه الأداة داخل منصة إعلانات Google.

لاستخدام مخطط الكلمات الرئيسية ، ما عليك سوى إدخال كلمة أساسية أولية ذات صلة بعملك أو منتجك. ستقوم الأداة بعد ذلك بإرجاع بيانات حول تلك الكلمة الرئيسية ، بما في ذلك متوسط عمليات البحث الشهرية ، ومستوى المنافسة ، وسعر عرض التسعير المقترح. يمكنك استخدام هذه البيانات لمساعدتك في تحديد المبلغ الذي يجب أن ترغب في إنفاقه على كلمة رئيسية معينة.

كيف يمكن تنظيم الكلمات الرئسية من خلال مخطط الكلمات الرئيسية

يُعد مخطط الكلمات الرئيسية من Google أداة توفر أفكارًا وبيانات للكلمات الرئيسية حول حجم عمليات البحث الشهرية عن هذه الكلمات الرئيسية. يمكن استخدامه للبحث في كل من الكلمات الرئيسية القصيرة والطويلة الذيل ، ويمكن أن يكون أحد الأصول القيمة في ترسانة تحسين محركات البحث الخاصة بك.

يمكنك استخدام هذه البيانات لتحديد أولويات الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها في جهود تحسين محركات البحث. على سبيل المثال ، قد ترغب في استهداف كلمات رئيسية كبيرة الحجم ذات منافسة منخفضة ، أو كلمات رئيسية منخفضة الحجم ذات منافسة عالية ولكن تكلفة نقرة عالية (مما قد يشير إلى وجود نية تجارية وراء عمليات البحث هذه).

كيف يمكن انشاء حملة اعلانية جديدة من خلال مخطط الكلمات الرئيسية

يعد إنشاء حملة إعلانية جديدة باستخدام Google Keyword Planner عملية بسيطة. تحتاج فقط إلى إنشاء حملة جديدة واختيار كلماتك الرئيسية. يمكنك إما استخدام الإعدادات الافتراضية أو تخصيص الإعدادات لتلائم احتياجاتك. يمكنك أيضًا إضافة كلمات رئيسية سلبية إلى حملتك لضمان عدم ظهور إعلانك لعمليات البحث غير ذات الصلة.