+962777333962 info@jorads.com

المحتوى المستهدف في إعلانات Google هو النص أو الصورة التي يتم عرضها للمستخدمين عندما يشاهدون إعلانك. يمكن أن يكون هذا أي شيء من عنوان قصير إلى وصف أطول لمنتجك أو خدمتك. يعد المحتوى المستهدف مهمًا لأنه ما سيقنع المستخدمين بالنقر فوق إعلانك وزيارة موقع الويب أو الصفحة المقصودة.

ما هي انواع الاستهداف في اعلانات جوجل

هناك أربعة أنواع رئيسية من الاستهداف في إعلانات Google:

1. استهداف الكلمات الرئيسية – يسمح لك هذا باستهداف الإعلانات للمستخدمين الذين بحثوا عن كلمات رئيسية معينة على Google.

2. استهداف الموضوعات – يسمح لك هذا باستهداف الإعلانات للمستخدمين الذين أبدوا اهتمامًا بموضوعات معينة ، حتى إذا لم يبحثوا عن كلمات رئيسية محددة تتعلق بمنتجك أو خدمتك.

3. استهداف السكان – يسمح لك هذا باستهداف الإعلانات للمستخدمين استنادًا إلى العمر والجنس والموقع والمعلومات الديموغرافية الأخرى.

4. استهداف الاهتمامات – يسمح لك هذا باستهداف الإعلانات للمستخدمين بناءً على اهتماماتهم ، حتى إذا لم يبدوا اهتمامًا صريحًا بمنتجك أو خدمتك.

ما هو استهداف المحتوى في اعلانات جوجل

يُعد استهداف المحتوى في إعلانات Google طريقة لاستهداف الإعلانات للمستخدمين استنادًا إلى سياق صفحة الويب التي يشاهدونها. ينظر محرك بحث Google في محتوى صفحة الويب ويحدد ما إذا كان ذا صلة بطلب بحث المستخدم. إذا كان الأمر كذلك ، فسيتم عرض الإعلان على الصفحة. يمكن استخدام استهداف المحتوى لاستهداف الإعلانات على كلٍ من شبكات البحث والشبكات الإعلانية.

كيف يتم استهداف المحتوى في اعلانات جوجل

يتم استهداف إعلانات Google باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب ، بما في ذلك استهداف الكلمات الرئيسية والاستهداف السكاني والاهتمامات وتجديد النشاط التسويقي.

يسمح استهداف الكلمات الرئيسية للمعلنين باستهداف الإعلانات للمستخدمين الذين بحثوا عن كلمات رئيسية محددة. يمكن القيام بذلك باستخدام المطابقة التقريبية أو مطابقة العبارة أو المطابقة التامة.

يسمح الاستهداف السكاني للمعلنين باستهداف الإعلانات للمستخدمين بناءً على العمر والجنس والموقع. يمكن القيام بذلك باستخدام إما الاستهداف السكاني العام أو استهداف ديموغرافي محدد.

تسمح الاهتمامات وتجديد النشاط التسويقي للمعلنين باستهداف الإعلانات للمستخدمين بناءً على اهتماماتهم و / أو التفاعلات السابقة مع المعلن. يمكن القيام بذلك باستخدام إما استهداف الاهتمامات العامة أو استهداف الاهتمامات المحددة.

ما هو الفرق بين استهداف المحتوى وانواع الاستهداف الاخرى في اعلانات جوجل

استهداف المحتوى هو شكل من أشكال الإعلان يسمح لـ Google بعرض الإعلانات بناءً على محتوى موقع الويب أو التطبيق الذي يشاهده المستخدم. يتناقض هذا مع أشكال الاستهداف الأخرى ، مثل الاستهداف السلوكي أو الاستهداف القائم على الاهتمامات ، والذي يعرض الإعلانات بناءً على سلوك المستخدم أو اهتماماته السابقة. يُعد استهداف المحتوى أكثر فاعلية من أشكال الاستهداف الأخرى لأنه يسمح بعرض الإعلانات للمستخدمين الذين يُرجح اهتمامهم بالمنتج أو الخدمة التي يتم الإعلان عنها.

اهمية الاستهداف في اعلانات جوجل

تُعد إعلانات Google شكلاً من أشكال الإعلانات المستهدفة ، مما يعني أنه يمكن للشركات استهداف إعلاناتها للوصول إلى مجموعات محددة من الأشخاص. يتم ذلك عن طريق استهداف الكلمات الرئيسية والتركيبة السكانية والاهتمامات وعوامل أخرى. تعتبر الإعلانات المستهدفة أكثر فاعلية من الإعلانات العامة لأنه من المرجح أن يراها الأشخاص المهتمون بما يقدمه النشاط التجاري.