+962777333962 info@jorads.com

يُعد الإعلان على Google طريقة رائعة للوصول إلى العملاء المحتملين ، ولكنه قد يكون مكلفًا. تعتمد تكلفة الإعلان على Google على عدد من العوامل ، بما في ذلك نوع الإعلان الذي تريد تشغيله ، والكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها ، والموقع الذي تريد استهدافه. يمكنك أن تتوقع أن تدفع في أي مكان من بضعة سنتات إلى بضعة دولارات لكل نقرة ، اعتمادًا على هذه العوامل.

كيف يتم حساب تكلفة الاعلان في جوجل

يعتمد جوجل نظام الدفع من خلال النقرة وفي هذا النظام يتم حساب تكلفة الاعلان من خلال سعر النقرة الاعلى الذي يتم تحديده للاعلان وذلك بناءا على المنافسين الموجودين على الكلمات المفتاحية التي قمت باختيارها يتم حساب التكلفة من خلال عدة عوامل بما في ذلك نوع الإعلان والكلمات الرئيسية المستخدمة وموقع النشاط التجاري والمنافسة على هذه الكلمات الرئيسية ولكن حتى نقرب لكم الصورة اكثر لنفرض ان سعر النقرة نصف دولار وعدد النقرات في اليوم الواحد ٥٠ نقرة فسيتم خصم ٢٥ دولار في ذلك اليوم.

ما هو الدفع مقابل النقرة؟

الدفع بالنقرة (PPC) هو نموذج إعلان يدفع فيه المعلنون رسومًا في كل مرة يتم فيها النقر فوق أحد إعلاناتهم. في الأساس ، إنها طريقة لشراء زيارات إلى موقعك ، بدلاً من محاولة “كسب” تلك الزيارات بشكل طبيعي.

الإعلان عبر محرك البحث هو الشكل الأكثر شيوعًا لخدمات الدفع لكل نقرة (PPC). يقدم المعلنون المزايدة على الكلمات الرئيسية التي يعتقدون أن السوق المستهدف سيكتبها في محرك بحث عند البحث عن منتج أو خدمة يقدمونها. يتم بعد ذلك عرض هذه الإعلانات جنبًا إلى جنب مع نتائج البحث المجانية لهذه الكلمات الرئيسية ، ويدفع المعلن رسومًا في كل مرة يتم فيها النقر على إعلانه.

ما يميز الاعلان في جوجل عن بقية المنصات

يختلف برنامج إعلانات Google عن الأنظمة الأساسية الإعلانية الأخرى لأنه يستخدم نظام عروض أسعار الدفع لكل نقرة (PPC) لتحديد مقدار ما تدفعه الشركات مقابل إعلاناتها. هذا يعني أن الشركات تدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانها. يقدم إعلانات Google أيضًا عددًا من الميزات وخيارات الاستهداف التي يمكن للشركات استخدامها لتخصيص إعلاناتها والوصول إلى الجماهير المستهدفة.

كيف يتم حساب تكلفة الدفع مقابل النقرة

يتم حساب تكلفة إعلان الدفع بالنقرة بشكل عام بناءً على عدد من العوامل ، بما في ذلك حجم الإعلان وموقع الإعلان والكلمة الرئيسية المستخدمة والمنافسة على تلك الكلمة الرئيسية. بشكل عام ، كلما كان الإعلان أكبر وأكثر تحديدًا ، زادت تكلفته. يعد موقع الإعلان عاملاً أيضًا ، حيث ستكلف الإعلانات في المناطق الأكثر شيوعًا أو المنافسة أكثر. تعتبر الكلمة الرئيسية المستخدمة عاملاً أيضًا ، حيث إن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا أو المنافسة ستكلف أكثر. أخيرًا ، تعد المنافسة على كلمة رئيسية معينة عاملاً أيضًا ، حيث ستكلف إعلانات الكلمات الرئيسية ذات المنافسة أكثر تكلفة أكبر.

كيف يتم تحديد الحد الاعلى لسعر النقرة في جوجل

عند إنشاء حملة إعلانات Google ، ستقوم بتعيين ميزانية يومية وأقصى عرض تسعير للكلفة بالنقرة (CPC). الحد الأقصى لعرض تسعير الكلفة بالنقرة (CPC) هو أكبر مبلغ ترغب في دفعه مقابل كل نقرة فوق إعلانك. يمكنك تعيين عروض أسعار مختلفة لكل مجموعة إعلانية في حملتك.

ما هو الدفع اليدوي في اعلانات جوجل

الدفع اليدوي هو طريقة لدفع تكاليف إعلانات Google الخاصة بك والتي تمنحك مزيدًا من التحكم في إنفاقك. باستخدام الدفع اليدوي ، يمكنك تعيين الحد الأقصى للمبلغ الذي ترغب في إنفاقه كل يوم. هذا يعني أنه يمكنك التأكد من عدم الإفراط في الإنفاق ، ويمكنك أيضًا ضبط إنفاقك حسب الحاجة.

ما هو الدفع الاوتوماتيكي في اعلانات جوجل

المدفوعات التلقائية في إعلانات Google هي طريقة لدفع تكاليف الإعلانات تلقائيًا باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم. عند إعداد الدفعات التلقائية ، سيتم الخصم من بطاقتك تلقائيًا في كل مرة يتم فيها عرض إعلاناتك ، بما يصل إلى حد الإنفاق الشهري. يمكنك اختيار أن يتم تحصيل الرسوم على أساس يومي أو أسبوعي. يمكن أن تساعدك الدفعات التلقائية على توفير الوقت والتأكد من استمرار عرض إعلاناتك ، حتى إذا نسيت إجراء الدفع.